أفضل اماكن السياحة الشتوية في مصر


لو كنت تُريد الهروب من الجو القارس في بلدك وتريد الاستمتاع بجو مشمس ومُنعش حتى في أشد شهور السنة برودة، احزم حقائبك وتوجه على الفور إلى مصر، واختار واحتار ما بين أفضل اماكن السياحة الشتوية في مصر التي لا تعد ولا تحصى ولا تقل واحدة عن الآخرى جمالًا وسحرًا،

ولكن لنُخرجك من تلك الحيرة سنسلط الضوء من خلال هذا المقال على أهم اماكن السياحة الشتوية في مصر المنصوح بزيارتها والتي تتنوع ما بين أماكن السياحة الشاطئية والتاريخية والبيئية لتختار منها ما يتوافق مع ميولك ورغباتك.
مصر أم الدنيا موطن السياحة الأول، بلد أقدم من التاريخ نفسه، الحلم الذي يُداعب خيال عُشاق السياحة والترحال مهما كانت ميولهم،

فسيجدوا صدى لها في تلك الدولة العظيمة التي تمتلك كل المقومات السياحية التي تجعلها تستحق عن جدارة أن تكون في صدارة الدول السياحية العالمية،

من لم يزر مصر حتى الآن فقد فاته الكثير بل فاته كل شئ،

مصر وجهة سياحية مثالية طوال العام، لجوها المعتدل وأماكنها السياحية التي لا يوجد لها مثيل في العالم،

وشواطئها الخلابة المُصنفة الأجمل عالميًا، بالإضافة بالطبع إلى ثروتها الأثرية والتاريخية التي لا تُقدر بثمن،

وبرغم كل شئ ومهما مر على تلك البلد فستبقى دائمًا الجميلة الساحرة خفيفة الظل.

أفضل اماكن السياحة الشتوية في مصر

سر تميز السياحة الشتوية في مصر طقسها المعتدل حتى في أشد شهور السنة برودة،

ولذلك وجد أن السياحة في مصر تنتعش بشكل كبير في الفترة ما بين شهري سبتمبر ومارس وخاصة السياح الأجانب التي تهرب من برودة الطقس في بلادهم،

وأهم اماكن السياحة الشتوية في مصر والتي تلقى رواجًا كبيرًا في الأوساط المحلية والعالمية :

1- مدينة شرم الشيخ

مدينة سياحية عالمية مُجهزة على أعلى مستوى، قطعة من أوروبا ولكن بطابع شرقي مصري أصيل،

وتزدهر السياحة بها بشكل كبير خلال فصلي الربيع والشتاء وذلك لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة بها خلال فصل الصيف وتعتبر من أفضل اماكن السياحة الشتوية في مصر
تقع مدينة شرم الشيخ عند مُلتقي خليجي العقبة والسويس في موقع استراتيجي عند رأس البحر الأحمر حيث تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا.
يوجد في شرم الشيخ مطار دولي وأكثر من 380 فندق أغلبها فنادق 5 نجوم ومنتجعات شتوية يأتي إليها السياح من كل حدب وصوب.

شرم الشيخ
شرم الشيخ

توفر مدينة شرم الشيخ الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة من السباحة والغوص في أجمل مراكز الغوص المعروفة عالميًا، وكذلك المحميات الطبيعية الخلابة والأسواق والرحلات البحرية ورحلات السفاري والأماكن الترفيهية وأبرز أماكن السياحة في شرم الشيخ:
خليج نعمة : قلب مدينة شرم الشيخ النابض، وتمتاز بشواطئها الرائعة والتي تقدم الكثير من الأنشطة البحرية الممتعة كالتزلج على الماء والسباحة والغوص حيث الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الخلابة، كذلك التجوال في شوارع خليج نعمة متعة لا تنتهي حيث تعج بالمطاعم والكافيهات والمتاجر التي تبيع أشهر الماركات العالمية
 المحميات الطبيعية : وأشهرها محمية نبق التي تبعد حوالي 35 كم عن مدينة شرم الشيخ، وتحتوي على أنواع نادرة من الحيوانات والنباتات، فلو كنت من عشاق التخييم والغوص لن تجد وجهة أفضل منها، كذلك هناك محمية رأس محمد الأشهر عالميًا، والتي تبعد حوالي 12 كم عن مدينة شرم الشيخ، وتعتبر من أشهر مراكز الغوص العالمية لما تتمتع به من شعاب مرجانية نادرة وكهوف مثيرة للدهشة تحت الماء.
 السوق التجاري القديم: من الأماكن القيمة ذات التراث العريق، بها الكثير من البازارات والمحال التجارية التي تبيع منتجاتها بأسعار معقولة وكذلك يوجد بها الكثير من الحدائق والجلسات العائلية.
 أكوا بارك: من أجمل الأماكن السياحية لو كان بصحبتك أطفال، حيث توجد مدينة الملاهي المائية تلك في هضبة أم السيد التي تعتبر من أقدم مناطق شرم الشيخ ويوجد بنفس المنطقة مول ميركاتو الشهير والكثير من الشواطئ الفيروزية.
 مدينة هوليود شرم الشيخ: من الأماكن الترفيهية الشهيرة، تبعد حوالي 10 دقائق عن خليج نعمة، حيث يوجد بها ألعاب متنوعة ونافورة راقصة والكثير من البازارات السياحية والمحلات.
 سوهو سكوير: من الأماكن الرائعة في شرم الشيخ يقع في منطقة الغرقانة ذات الشواطئ الرائعة، يوجد في سوهو سكوير ممشى طويل يعج على الصفين بالمحلات والبازارات السياحية.
الفاعليات السياحية: هناك الكثير من الفاعليات الممتعة التي يمكنك القيام بها في شرم الشيخ أبرزها الرحلات البحرية بامركب الشراعي أو اليخت، وكذلك رحلات السفاري بالجيت سكي أو السيارات في قلب صحراء سيناء برمالها الذهبية، وكذلك لا تنسى تجربة رحلات الجلاس بوت في المركب ذو القاعدة الزجاجية، التي تخول لك رؤية قاع البحر لو كنت لا تعرف الغوص.

2- مدينة الغردقة

من أجمل الوجهات الشتوية في مصر بلا نقاش، يوجد بها مطار دولي وتبعد عن القاهرة حوالي 455 كم، حيث تمتاز بشمسها الساطعة طوال العام، وكذلك شواطئها الفيروزية الأشد نقاوة والحياة البحرية الخلابة والطبيعة الساحرة في أجمل البقاع من جزر ومحميات طبيعية، بالإضافة للكثير من الأماكن الترفيهية كملاعب الجولف والنوادي وعن أبرز الأماكن السياحية في الغردقة:

الغردقة
الغردقة

محمية جزيرة الجفتون: من أجمل المناطق الطبيعية في الغردقة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طيور النورس عليها، كما تحتوي على حوالي 14 موقعًا من أجمل مواقع الغوص.
 مارينا الغردقة: من أجمل أماكن السياحة في الغردقة، تقع في منطقة الثقالة، وتعتبر المكان الأمثل للتنزه لما يعج به من نوادي ليلية وفنادق وأماكن للتسوق ومرسى لليخوت والقوارب.
شواطئ الغردقة: يوجد الكثير من الشواطئ الخلابة سواءًا للسباحة أو الغوص أو الرياضات المائية المثيرة، حتى مجرد الاستلقاء عليها لأخذ حمام شمس مُتعة خاصة في منطقة سحل حشيش وخليج مكادي.
الأنشطة السياحية في الغردقة: لا تنسى تجربة الركوب على متن غواصة السندباد التي ستأخذك إلى عمق أكثر من22 مترًا لمشاهدة أجمل الشعاب المرجانية، وكذلك رحلات السفاري في صحراء الغردقة وسط الكثبان الرملية وركوب الجمال، ولا تنسى قضاء ليلة فلكية تحت سماء الغردقة المتلئلئة بنجومها الساطعة وتجربة العشاء على الطريقة البدوية.
متحف جراند أكواريوم الغردقة: أكبر متحف مائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يضم أكثر من 22 حوضًا ضخمًا لعرض كافة أنواع الأسماك الموجودة في البحر الأحمر.
مواقع الغطس في الغردقة: يوجد الكثير من مواقع الغطس العالمية في الغردقة، أبرزها موقع غوص أبو النحاس الذي يقع مباشرة من جزيرة شدوان، على بعد حوالي 65 كم جنوب شرق الغردقة، وكذلك موقع غوص جواتا أبو رمادا Gota Abu Ramada المعروف بحوض السمك ويتم من خلاله تدريب الغواصين المُبتدئين.

3- مدينة راس سدر

تبعد تلك المدينة الساحرة عن القاهرة حوالي 200 كم، عبورًا بنفق الشهيد أحمد حمدي أسفل قناة السويس، حيث أنها تابعة لمحافظة جنوب سيناء.
تمتد شواطئها بطول 95 كم على خليج السويس وتمتاز بوجود الفنادق الفاخرة بحيث يتراوح سعر الليلة من 200 ل 400 جنيه مصري، والحياة الطبيعية الخلابة ومواقع الغوص الأشهر.
كما لا يمكن إغفال السياحة الدينية وكذلك السياحة العلاجية في مدينة راس سدر وخاصة منطقة عيون موسى والمياه الكبريتية ذات الخواص العلاجية.

اقرأ ايضاً:

السياحة في الأقصر

السياحة في أسوان

4- مدينة العين السخنة

هي منتجع سياحي يقع على خليج السويس ويتبع إداريًا محافظة السويس، تبعد العين السخنة حوالي 140 كم عن القاهرة وتعتبر أقرب المنتجعات السياحية الموجودة في البحر الأحمر إليها.
تعج المدينة بالفنادق الفاخرة مثل بورتو السخنة وسر تميزها السياحة انتشار العيون الكبريتية بها والشواطئ الفيروزية والمحميات الطبيعية الساحرة، المزارات الدينية.

العين السخنة
العين السخنة

5- مدينة مرسى علم

تعتبر من أجمل اماكن السياحة الشتوية في مصر وتبعد حوالي 274 كم جنوب مدينة الغردقة، وتبعد حوالي 660 كم عن القاهرة.
مدينة مرسى علم تعتبر الخيار الأمثل لهواة الصيد والأسماك والغطس، حيث تقام فيها أغلب مسابقات الصيد لجمال شواطئها وأسماكها النادرة.
يوجد في مدينة مرسى علم الكثير من الفنادق الفاخرة، ويتراوح سعر الليلة في الفندق ما بين 300 إلى 400 جنيه.

6- مدينة دهب

تابعة لمحافظة جنوب سيناء وتبعد تلك المدينة الشتوية الرائعة 100 كم عن مدينة شرم الشيخ، وعن القاهرة بحوالي 550 كم.
تعتبر الوجهة المثالية لهواة الطبيعة والهدوء لما تمتاز به من محميات طبيعية وكذلك الاستمتاع بأجمل الأنشطة البحرية المميزة كالغوص وركوب الأمواج والقفز بالمظلات، بالإضافة إلى رحلات السفاري وركوب الجمال.

7- واحة سيوة

من أجمل اماكن السياحة الشتوية في مصر تلك الواحة الخضراء وسط صحراء مصر الغربية، تبعد عن القاهرة بحوالي 750 كم،

فيها أجمل المناظر الطبيعية من بحيرات وبساتين وأشجار وينابيع المياه الحارة والكثير من المواقع الأثرية العريقة كالقلاع ويمكنك الاستمتاع برياضة التزلج على الرمال على إحدى الكثبان الرملية المُبهرة.

ويمكنك ان تعرف أكثرعن السياحه فى واحة سيوة .. بالضغط هنا

8- مدينة الفيوم

تابعة لإقليم شمال الصعيد الذي يضم محافظات المنيا وبني سويف والفيوم، مدينة شتوية من طراز فريد، بها كافة أوجه السياحة الممتعة، من سياحة ساحلية وبيئية صحراوية وتاريخية وعلاجية وريفية.

وادي حيتان
وادي حيتان

تبعد مدينة الفيوم حوالي 92 كم عن جنوب غرب محافظة القاهرة، وتضم الكثير من الفنادق الفاخرة والكثير من المحميات الطبيعية والعيون الكبريتية والكثير من المواقع الأثرية للعديد من الحضارات المارة على تلك البقعة الغالية من مصر.
حيث توفر الفيوم الكثير من الأنشطة الممتعة كالسباحة في بحيراتها وشلالاتها وعيونها الدافئة وكذلك سياحة السفاري وتجربة الحياة البدوية والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في أجمل المحميات والمواقع التاريخية العريقة.

ويمكنك ان تعرف أكثر عن السياحة فى مدينة الفيوم .. بالضغط هنا

9- مدينة الجونة

السياحة في الجونة متعة لا تنتهي، تمتاز بموقعها الفريد والقريب من مدينتي شرم الشيخ والغردقة، تبعد الجونة عن القاهرة بحوالي 470 كم.
وتمنح روادها عدد لا نهائي من الأنشطة الممتعة أبرزها كالسباحة والغوص في أجمل شواطئها ذات المياه الفيروزية والجولف والرحلات البحرية والرياضات المائية كالتزحلق على المياه.

10- مدينتي الأقصر وأسوان

مدينتي الأقصر وأسوان من أشهر اماكن السياحة الشتوية في مصر والتى تحظي بشهرة عالمية أيضا ، لما تتمتع به المدينتان من طقس معتدل ومُشمس خلال فصل الشتاء.
في مدينة الأقصر سوف تستمتع بأهم المواقع التاريخية على مستوى العالم، حيث يوجد بها ثُلث آثار العالم، تزخر الأقصر بالمعابد الفرعونية وأشهرها معبد الأقصر، معبد الكرنك، وادي الملوك، الدير البحري وغيرها.

ويمكنك ان تعرف أكثر عن السياحة فى أسوان .. بالضغط هنا

أسوان
أسوان

أما عن أسوان الجميلة السمراء فهي من أروع التجارب التي قد تخوضها خلال فصل الشتاء، لما تتمتع به من أجمل مناظر طبيعية للنيل والجُزر المُطلة عليه والمواقع التاريخية بها مثل، متحف النوبة وجزيرة فيلة والسد العالي، وغيرها الكثير.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق